الإنسانية

الإنسانية

الارتقاء الى المستوى الإنساني


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

كائنات عضوية صناعية لإستخدام ثاني أكسيد ....

شاطر
avatar
أبو عماد
Admin

عدد المساهمات : 556
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 63
الموقع : damas

كائنات عضوية صناعية لإستخدام ثاني أكسيد ....

مُساهمة  أبو عماد في الإثنين 31 ديسمبر 2012 - 10:16


كائنات عضوية صناعية تمكن البشر من احتلال المريخ وتعديل مناخ الأرض

يتم الآن هندسة كائنات عضوية صناعية لإستخدام ثاني أكسيد الكربون كمادة خام، مما قد يسمح في المستقبل البعيد للبشر العيش على المريخ.
عالم الجينات Craig Venter والذي تصدر عناوين صحف السنة الماضية بصناعة أول كائن عضوي صناعي يقول: ( أنه يحاول هو وفريقه صناعة خلايا عضوية تستخدم ثاني أكسيد الكربون لصنع الغذاء، الطاقة، البلاستيك ومنتجات أخرى، يضيف أيضا أن هذه الكائنات العضوية الصناعية سوف تساعدنا على التحكم بمناخ الأرض، وتكوين اللبنات الأساسية لجعل بيئة المريخ قابلة للعيش، فغلاف المريخ يتكون بشكل رئيسي من ثاني أكسيد الكربون).
في السنة الماضية أعلن Venter وفريقه عن نجاحهم في تكوين أول كائن عضوي صناعي وذلك عن طريق جين صناعي، فقد قاموا بتركيب جين بكتيريا الـMycoplasma mycoides من وحدات مجمعة من الـحمض النووي، ثم قاموا بنقل الجين إلى خلية بكتيريا مضيفة host والذي تم إخلائها من جيناتها الخاصة. نجحت التجربة بعمل وتكاثر البكتريا المضيفة بشكل طبيعي مثل الـ Mycoplasma mycoides.
هذا الإنجاز لا يقتصر على كونه خدعة متقنة ولكنه كشف الستار عن ما قد تتوصل إليه الهندسة العضوية على هذه الكائنات الصغيرة من عجائب قد تساعد البشرية والأرض من توفير الطاقة، الطعام والمياه النقية والعلاج.

شركة Synthetic Genomics وهي شركة عالم الجينات Venter تحاول تطوير طحالب صناعية لتنتج طاقة حيوية رخيصة وفعالة، فقد وقعت الشركة صفقة مع شركة ExxonMobil سنة 2009 بقيمة 600 مليون دولار لتحقيق هذا المشروع.
كل الآمال معقودة على الميكروبات
من نجوى مؤمن
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:44