الإنسانية

الإنسانية

الارتقاء الى المستوى الإنساني


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

حقيقة نبي الإسلام

شاطر
avatar
أبو عماد
Admin

عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 62
الموقع : damas

حقيقة نبي الإسلام

مُساهمة  أبو عماد في الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 20:40


قُثم بن عبد اللات بنِ عَبدِ المُطَّلِب النصراني الموحد. ولد في الميلاد: ٢٢ أبريل، ٥٧١ م، في مكة.وكان عمه ابو طالب مسيحياً نسطورياً. وامه أمنة بنت وهب من عائلة بني زهرة من نصارة المدينة المعروفين. وقد تزوج زوجته الأولى خديجة بنت خويلد من قبيلة أسد النصرانية. وزوجهما القسيس النصراني الموحد ورقة بن نوفل ابن عم خديجة نفسها.
***************************************************************
قُثم بن عبد اللات بنِ عَبدِ المُطَّلِب النصراني الموحد هو نفسه أَبُو القَاسِم (مُحَمَّد بنِ عَبد الله بنِ عَبدِ المُطَّلِب) (22 أبريل 571 - 8 يونيو 632) الذي يُؤمن المسلمون بأنَّه رسول .
وكان ابوه عبداللات بن عبدالمطلب قد توفى قبل اربع سنين من ميلاد ابنه قٌثم في ٥٦٦ م، في المدينة المنورة.قبل اربع سنوات من ولادة ابنه المنسوب اليه قُثم بن عبد اللات من زوجته آمنة بنت وهب من قبيلة زهرة؟؟؟ وقبيلة زهر بن كعب قبيلة نصرانية معروفة في المدينة.
وقد غير محمد اسم أبيه من عبداللات الى عبدالله بعد مجيء الإسلام حتى لا يربط بينه وبين صنم اللات الذي كان يقدسه المشركون في حرم الكعبة.
وتبنى لنفسه اسم "محمد بن عبدالله" بدل من قُثم بن عبد اللات بعد اعلانه الرسالة. لان لأسم هو لنبي قيل سيأتي من بعد عيسى المسيح. وقد كان القديس دانيال المسيحي هو من ذكر بأنجيله 4 مرات,سيأتي نبي اخير من بعد عيسى بن مريم وسيكون أسم هذا النبي أحمد أو محمد وكان انجيل دانيال احد مصادر النسطوريين الموحدين ومنهم ورقة بن نوفل. وهو اسم غريب لم يكن يستخدمه العرب قبل الإسلام. هذا مع العلم ان عيسى المسيح كان قد اعلن في اناجيله البقية للعهد الجديد (متى, يوحنا, مرقص, وبطرس الرسول) : انني انا النبي عيسى خاتم الأنبياء ولن يأتي نبي من بعدي.؟؟؟
..........................................................................
أم النبي محمد هي:
(آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهيرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.).
تزوج أبوه عبداللات أمه أمنة بنت وهب في ٥٦٦ م في المدينة. ومات عبداللات بنفس العام بعد ثلاث أشهر من زواجه من أمنة بنت وهب حيث عمتها كانت كاهنة او راهبة مسيحية معروفة وهي من ربتها.
إذاّ قُثم بن عبداللات أو "محمد بن عبدالله" كان نصرانياً حنفياً. لقد أجمعت السير النبوية على أن محمدا، قبل مبعثه، كان "يتحنف" مثل جده عبد المطلب، مع ورقة بن نوفل قس مكة. وقد نقلت السيرة الحلبية (1: 259) في ذلك قول ابن الاثير في تاريخه: " اول من تحنث في حراء عبد المطلب: كان اذا دخل شهر رمضان صعد عبدالمطلب جد النبي نفسه غار حراء وأطعم المساكين، ثم تبعه على ذلك من كان يتعبد كورقة بن نوفل، وأبي أمية بن المغيرة". وعم النبي أبوطالب.
-------------------------------------------
زواج محمد (قُثم بن عبد اللات بنِ عَبدِ المُطَّلِب النصراني الموحد.) من خديجة بنت خويلد من قبيلة بنت خويلد النصرانية المعروفة في مكة؟
=======================================
قس نصراني موحد هو ورقة بن نوفل, يزوج ابنة عمه خديجة بنت خويلد من محمد، فعلى أيّ ديانة أزوجهم؟؟؟؟
ويعترض الاخوة المسلمين بان ورقة لم يكن قساً او عالماً مسيحياً!! نعرف من تاريخ اليعقوبي " وأما من تنصر من أحياء العرب فقوم من قريش". هذه شهادة بغزو النصرانية قبيلة قريش!!!!
تنقل لنا السيرة الحلبية (1: 274) والسيرة المكية ايضاً حديث محمد مع ورقة: " فلما توفي ورقة قال رسول الله ص: لقد رأيت القس في الجنة، وعليه ثياب الحرير...."
والقس بلغة النصارى الاراميه السريانية، يرادف الاسقف بلغة الروم. فقد كان ورقة "رئيس النصارى" اي مطرانهم بمكة!!!
مطران نصراني مع جماعته بمكة؟؟ فاشهدوا علّي معاشر قريش: اني ازوجت خديجة بنت خويلد من قُثم بن عبد اللات بنِ عَبدِ المُطَّلِب "محمد بن عبد الله" (ما كُتب في وثيقة زواج النبي محمد من خديجة بنت خويلد)-----------التوقيع: المطران ورقة ابن نوفل.
.........................................
والقس ورقة ، ما يدل عليه لقبه ، يتولى مسؤولية كهنوتية ، وبغض النظر عن البدعة النصرانية التي ينتمي إليها (النسطورية) فإن الرجل ولا شك كاهن نصراني ، وينتمي إلى قبيلة أسد النصرانية والتي تنتمي إليها خديجة نفسها . هنا نصل منطقياً إلى تحديد تاريخي لا يمكن تجاهله أو الحياد عنه . وذلك للأسباب التالية :
1- من الثابت أن الذي تولى عقد القرآن كان قسيس .
2 - وأن هذا القسيس هو ابن عم خديجة ( العروس ) .
3 - وأن عقد القرآن تم قبل تكليف محمد بالرسالة بسنوات .
وهذا يعني أن كاهناً قسيساً سيزوج ابنة أخيه ، و ابنة عمه ، هناك روايتان
( بهذا الصدد ) بشاب لم يكن مسلماً بعد ، فإن كان نصرانياً تم تعميده في تاريخ سابق ، فإنه لا مشكلة تعترض القسيس الكاهن لإتمام مراسم الزواج ، وإن كان وثنياً وقتذاك - على سبيل الافتراض - فإن القس ورقة النصراني والكاهن ما كان يقبل إتمام مراسم الزواج قبل أن يعتنق العريس النصرانية وأن يتم تعميده أصولاً . وفي كل الاحتمالات نجد أنفسنا مجبرين على التأكيد بأن محمداً كان نصرانيا ، عندما تزوج خديجة ، ولا يمكن ترجيح احتمال آخر ...
إعتقادنا في آباء النبي محمد ( ص ) هو أنه ليس فيهم كافر ولا مشرك ولا في أمهاته زانية من أبيه عبدالله إلى آدم ( ع ) ومن أمه آمنة إلى حواء ( ع ) .
دليلنا على ذلك ، قوله تعالى : هو الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين. فإن المروي في تفسيره في المتفق على روايته بين الأمة ( هو : تقلبك في الموحدين ) أي انتقاله ( ص ) من أصلاب الموحدين الساجدين إلى أرحام الموحدات الساجدات وقوله ( ص ) في الصحيح المتفق عليه : نقلنا من الأصلاب الطاهرة إلى الأرحام الزكية . والمراد أن آباءه كانوا مسلمين بدليل قوله تعالى : ( إنما المشركون نجس ) .
-------------------------------------------------------------------------------
السؤال وين المشكلة في هذه الحقائق والمعلومات عن النبي الإسلامي؟ والجواب هو في رفض القدسيات العمياء المتزمتة التي يمارسها كثير من مسلمي اليوم. المشكلة في فهم اصول ومصادر الإسلام والإنفتاح على الأديان الأخرى وقبول التعايش معها وعدم تكفير وكره الأخرين. وتقبل ان الأسلام هو جزيء من التراث الديني التاريخي لكل البشر ونبذ التعصب والحقد الديني والطائفي. لقد اعتقد اليهود العرب النبي محمد عندما اعلن نبوته انه هو المسايه او المسيح الذي بشرت به كتبهم. وكانوا قد بدأوا يتبعوه. ولكنهم عندما اكتشفوا ان محمد لا يحرم اكل لحم الجمل, المحرم عند اليهود لأن له حافر غير مشقوق رغم انه حيوان مجتر مثل الغنم والماعز ذوات الحوافر المشقوقة. فالخلاف كان صغير وكان محمد يستلهم الكثير من المباديء اليهودية بالإسلام. ويعتبر الإسلام أقرب لليهودية من المسيحية.
-----------------------------------------------------------------------------------
للمشككين كالعادة من المسلمين الجاهلين بتاريخهم. والذين يعتمدون على روايات شيوخهم الذين يخفون هذه الحقائق التاريخية. هذه مراجعي التي جميعها مصادر إسلامية موثوقة. ولكنكم إيها المسلمين الجاهلين للأسف لا تقرأون حتى مراجعكم الإسلامية وتتركون شيوخكم وأئمتكم ومفتيوكم يقرأون عنكم ويفسرون فقط لكم ما يناسب رواياتهم فقط.
مراجع
===
^ ذكر ابن سعد في الطبقات الكبرى أنها توفيت وهي بنت عشرين سنة
سيرة ابن هشام
^ البداية والنهاية/الجزء الثاني/تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله من آمنة بنت وهب الزهرية
^ الطبقات الكبرى، ابن سعد البغدادي، ج1، ص94-97، دار صادر، بيروت.
^ الطبقات الكبرى، ابن سعد البغدادي، ج1، ص99-100، دار صادر، بيروت.
^ أعلام النبوة، أبو الحسن علي بن محمد بن حبيب الماوردي، ص240، دار الكتاب العربي، ط1987.
^ السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون، علي بن برهان الدين الحلبي، ج1، ص78، دار المعرفة.
^ تاريخ الرسل والملوك، الطبري، ج1، ص327-328.
^ نور اليقين في سيرة سيّد المرسلين، محمد بن عفيفي الخضري، ص7-21، دار المعرفة، ط2004.
^ روى الطبري في تاريخه، ج2، ص293: «أن رسول الله Mohamed peace be upon him.svg سُئل عن يوم الإثنين، فقال "ذلك يوم ولدتُ فيه ويوم بُعثتُ فيه وأُنزل عليّ فيه"».
^ في البداية والنهاية، ابن كثير، ج2، ص320: «حكاه الحميدي، عن ابن حزم، ورواه مالك، وعقيل، ويونس بن يزيد، عن الزهري، عن محمد بن جبير بن مطعم، ونقل ابن عبد البر عن أصحاب التاريخ أنهم صححوه، وقطع به الحافظ الكبير محمد بن موسى الخوارزمي، ورجحه الحافظ أبو الخطاب ابن دحية».
^ صفي الرحمن المباركفوري (1428 هـ/2007 م). الرحيق المختوم. قطر: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إدارة الشؤون الإسلامية. صفحة 54.
حدائق الأنوار ومطالع الأسرار في سيرة النبي المختار، محمد بن عمر بحرق الحضرمي، ص105-122، دار الحاوي، ط1998.
^ قال ابن كثير في البداية والنهاية، ج2، ص320: «وهذا هو المشهور عند الجمهور».
^ البداية والنهاية، ابن كثير، ج2، ص319-332.
الروض الأنف، السهيلي، ج1، ص278-296.
^ رواه ابن تيمية في الردّ على البكري، عن العرباض بن سارية، رقم:61.
^ الرحيق المختوم، المباركفوري، ص1-48.
^ الطبقات الكبرى، ابن سعد البغدادي، ج1، ص94-108، دار صادر، بيروت.
^ السيرة النبوية، ابن هشام، ج2، ص295-298، تحقيق: طه عبد الرؤوف سعد، دار الجيل، بيروت، ط1990.
^ عن كتاب "الانوار المحمدية" للنبهانى، وانظر الخصائص الكبرى للسيوطي ص 81 وما بعدها
^ يرى ضريح آمنة بنت وهب وإلى يمينها ضريح مجهول، وإلى يسارها ضريح أروى بنت كريز وهي ابنة عمة النبي صلى الله عليه وسلم، وهي أم الخليفة ذو النورين عثمان بن عفان.
^ عمر آمنة بنت وهب حين توفيت
^ الطبقات الكبرى لابن سعد -- ذكر وفاة آمنة أم رسول الله Mohamed peace be upon him.svg
^ صحيح مسلم (976) ،سنن ابن ماجه (1287) ،سنن أبي داود (3234)
^ القول في نجاة أم النبي صلى الله عليه وسلم
^ المنتظم في تاريخ الملوك والأمم، أبو الفرج بن الجوزي.
^ القرآن الكريم، سورة التوبة، الآية 113.
^ كتاب: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم
^ رواه ابن شاهين في " الناسخ والمنسوخ " والخطيب البغدادي في " السابق اللاحق " – كما قال السيوطي في " الحاوي " (2 / 440).
^ البداية والنهاية (2/261)
^ الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة (ص 83)
^ مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح، كتاب الجنائز، باب زيارة القبور.
^ بيان أن أبوي النبي صلى الله عليه وسلم ناجيان.
--------------------------------------------
كتب
===
كتاب أم النبي، عائشة عبد الرحمن بنت الشاطئ، من تلخيص ليلى خلفان علي بتصرف.
الأعلام للزركلي، (خير الدين الزركلي)، (1/26)، ط 15، دار العلم للملايين.
كتاب جمهرة أنساب أمهات النبي، حسين بن حيدر الهاشمي.
---------------------------------------------
وصلات خارجية
=========
دار الإفتاء المصرية: ما حكم إطلاق لفظ: (السيدة) على أم النبي صلى الله عليه وسلم؟
دار الإفتاء المصرية: بيان أن أبوي النبي صلى الله عليه وسلم ناجيان
أقوال العلماء في نجاة والدي الرسول صلى الله عليه وسلم
مسالك الحنفا في والدي المصطفى
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 22:32