الإنسانية

الإنسانية

الارتقاء الى المستوى الإنساني


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

ميكي ماوس والفأران المغردة

شاطر
avatar
أبو عماد
Admin

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 63
الموقع : damas

ميكي ماوس والفأران المغردة

مُساهمة  أبو عماد في الجمعة 21 يونيو 2013 - 8:28



تمكن فريق من الباحثين في جامعة أوساكا اليابانية من أنتاج فئران معدّلة وراثياً تستطيع أصدار أصوات كأصوات العصافير. و عمل الفريق على تربية مجموعة من الفئران المعدلة وراثياً و جعل الحمض النووي لها عرضة لأخطاء النسخ في خطوة تهدف الى زيادة فرص حصول الطفرات الوراثية. الفأر الذي عُرف بالفأر المغرّد تم انتاجه كجزء من مشروع الفريق المسمى الفأر المتطوّر, في خطوة يأمل منها العلماء ان تسلط بعض الضوء على كيفية تطوّر اللغات.
و قال اريكوني اوشيمورا مدير الفريق العلميّ: ' أن الطفرات هي القوة المحركة لحدوث التطوّر, و نحن قمنا بتهَجِين تلك الفئران المعدلة وراثياً لعدة أجيال لنرى ماذا سوف يحصل'.
وأضاف اوشيمورا: ' قمنا بالتحقق من كل الفئران حديثيّ الولآدة واحداً تلو الآخر, و في يوم من الأيام وجدنا الفأر الذي يستطيع التغرّيد كالطيور'. و قال ' أن الفأر المغرّد ولُد بالصدفة, لكن سمتهٌ الفريدة سوف تنتقل الى الأجيال المستقبلية '. و أضاف قائلاً ' لقد فوجئت لأني لم اتوقع من الفئران ان تصدر هكذا صوت بالرغم من اختلاف شكلها الفيزيائي عن الطيور'.

إسمع و شاهد الفأر المغرّد: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
 

و نتجت عن المشروع هذا عدة طفرات على سبيل المثال فقد كان احد الفئران حديثيّ الولآدة قصير الأطراف مع ذيل يشبه ذيل الكلب الألماني. و الان يمتلك المختبر في جامعة أوساكا أكثر من مئة فأر مغرد (نتجو من الفأر المغرد الاصلي) سوف يُستخدمون في أبحاث أضافية. 
و يأمل الفريق العلمي توفير أدلة ٍلفهم كيفية تطوّر اللغة عند الأنسان, مثل غيرهم من الباحثين في بلدان اخرى الذين يدرسون الطيور المغرّدة كطير البرقش لمساعدتنا في فهم أصل اللغة عند الانسان.
و قال اوشيمورا:' أن دراسة الفئران هي افضل من دراسة الطيور لأنهم من الثديات و اقرب الينا كثيراً من حيث تراكيب الدماغ و الكثير من الجوانب البايلوجية الأخرى, و نحن نراقب كيف تتأثر الفئران العادية عند سماعها للأصوات الجديدة التي تصدرها الفئران المطوّرة, و نرى اذا كانت لديها اي دلالات أجتماعية, مضيفاً الى ان الفئران اساساً تقوم بالصرير تحت الضغط'.
و يحلم اوشيمورا بتطوّر الفئران اكثر من خلال الهندسة الوراثية و يضيف ضاحكاً ' اعلم انها خطوة بعيدة و سوف يقول الناس انها "سخيفة للغاية" لكن انا افعل هذا و كلي امل بأني سوف استطيع في يوم ما من صنع ميكي ماوس'.

ترجمة: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] 


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

المصدر: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 17:37