الإنسانية

الإنسانية

الارتقاء الى المستوى الإنساني


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

مركبات أقل تعقيدا من ال DNA قادرة على النسخ الجيني

شاطر
avatar
أبو عماد
Admin

عدد المساهمات : 552
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 63
الموقع : damas

مركبات أقل تعقيدا من ال DNA قادرة على النسخ الجيني

مُساهمة  أبو عماد في السبت 23 مارس 2013 - 20:50




نظرية التطور - The Theory Of Evolution
على الموقع: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

تمكن باحثون في جامعة أريزونا الأمريكية من نسخ الحروف الأربعة للحمض النووي G)(A)(T)(C) الموجودة في ال DNA على مركبات أبسط تعرف ب (TNA) ثم إعادة نسخها مرة أخرى على DNA عن طريق إستخدام أنزيمات مصممة مخبريا.

مركبات (TNA) تشبه الى حد كبير المركبات المعروفة (DNA) و (RNA) فهي تمتلك شرائط لولبية مزدوجة و نفس الأحرف الاربعة الجينية الموجودة في ال DNA إلا أن العمود الخلفي (Backbone) يتألف من مركبات الفوسفات و الثيروز. الثيروز هو سكر أحادي يتألف من أربع ذرات كربون بينما جزيئات السكر في ال DNA و RNA فهي تتألف من 5 ذرات كربون. وهو ما يجعل تشكل سكر الثيروز أسهل بكثير.

هذه الدراسة لها مدلولات هامة في تقديم تلميحات حول كيفية نشوء مركبات DNA و RNA من مركبات أبسط . كما انها تفتح باب الإحتمال على وجود أشكال أخرى من الحياة على كواكب اخرى. بالإضافة الى ذلك فإن هذه المركبات قد تلعب دورا هاما في مجال العلاج الجيني خصوصا وان مركبات TNA أكثر صلابة من DNA و RNA وأشد مناعة ضد عمليات الفسخ الجيني التي يقوم بها أنزيم nuclease مما يجعلها مناسبة جدا في إستخدامها كدواء جيني مستقر.

سبب نجاح هذه الدراسة هو التقدم الكبير في مجال الهندسة الأنزيمية. حيث أن عملية النسخ وإعادة النسخ تمت من خلال أنزيمين مصنعين مخبريا .

ترجمة: Leonard Zinc
للمزيد يرجى العودة الى الرابط التالي:
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 سبتمبر 2018 - 8:04